إيران
أخر الأخبار

التوتر يزداد في المنطقة: البنتاغون يعزز قواته تحسبا لهجوم إيراني محتمل

أفادت مصادر أمريكية بأن وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” تنقل أصولا عسكرية إضافية إلى منطقة الشرق الأوسط، وذلك في إطار تعزيز جهود الردع الإقليمية وحماية القوات الأمريكية من أي هجمات محتملة من قبل إيران.

وتشير التقديرات إلى أن هذه التحركات تأتي استجابة لمعلومات استخباراتية تفيد بتخطيط إيران لشن هجمات على أهداف إسرائيلية وأمريكية في المنطقة.

ووفقا لشبكة “سي إن إن”، تركز الولايات المتحدة على تعزيز الدفاعات الجوية لقواتها في العراق وسوريا، اللتين تعرضتا لأكثر من 100 هجوم من قبل الميليشيات المدعومة من إيران خلال الأشهر القليلة الماضية.

وفي سياق متصل، كشفت مصادر عن تلقي الولايات المتحدة رسالة من إيران عبر دول عربية مفادها أنه في حال تدخلت الولايات المتحدة في أي صراع بين إيران وإسرائيل، ستتعرض القوات الأمريكية في المنطقة لهجمات.

وبدوره، أعلن المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي عن اتخاذ الولايات المتحدة خطوات لتغيير مواقع بعض قواتها في الشرق الأوسط، وذلك في إطار الاستعدادات لأي هجمات إيرانية محتملة.

وتأتي هذه التطورات وسط تصاعد التوتر بشكل كبير بين الولايات المتحدة وإيران، خاصة بعد الضربات الجوية الإسرائيلية الأخيرة على أهداف إيرانية في سوريا، واتهام إيران لإسرائيل والولايات المتحدة بالوقوف وراء الهجوم الأخير على منشأة نطنز النووية.

يبقى الوضع مرهقا في المنطقة، مع ترقب جميع الأطراف لأي تطورات جديدة قد تؤدي إلى اندلاع صراع واسع النطاق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى