تحقيقات
أخر الأخبار

البرلمان الأوروبي يخضع للتفتيش في قضية “النفوذ الروسي”

تعرضت مباني البرلمان الأوروبي في بروكسل وسترازبورغ للتفتيش اليوم الأربعاء في إطار تحقيق حول “النفوذ الروسي” ونشاط موقع “صوت أوروبا” الموالي لروسيا.

وذكرى صحيفة “شبيغل” أن المحققين في بلجيكا وفرنسا يفتشون مكاتب البرلمان الأوروبي في بروكسل وسترازبورغ منذ الصباح، وأن أعمال التفتيش هذه مرتبطة بموقع “صوت أوروبا” الذي يوصف بـ”مقر النفوذ الروسي”.

وتستهدف عمليات التفتيش مكتب موظف البرلمان الهولندي مارسيل دي غراف، وغيوم بي الذي تعاون سابقًا مع النائب عن حزب “البديل من أجل ألمانيا” ماكسيميليان كرا.

وتأتي هذه التطورات بعد تقارير إعلامية تشيكية تزعم حصول عدد من الساسة الأوروبيين على أموال من موقع “صوت أوروبا” مقابل الترويج لتصريحات موالية لروسيا، بما في ذلك تلك المتعلقة بالنزاع في أوكرانيا.

وورد اسم النائب الألماني عن حزب “البديل من أجل ألمانيا” بيتر بيسترون كأحد المتورطين، مع وجود تسجيل صوتي لدى الاستخبارات التشيكية يُزعم أنه يؤكد تلقيه أموالًا من روسيا.

وعلى إثر هذه القضية، تم إدراج “صوت أوروبا” في قائمة وسائل الإعلام الخاضعة للعقوبات والمحظورة في أوروبا.

وتُواصل الجهات المختصة التحقيقات لكشف المزيد من التفاصيل حول مدى تورط أعضاء آخرين في البرلمان الأوروبي في تلقي أموال مقابل نشر معلومات موالية لموسكو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى