الأخبار
أخر الأخبار

الأمريكيون ليس لديهم فكرة عن الأسلحة التي “أنصار الله” و16 مليون دينار دفعها حجّاج فلسطين لحج هذا العام.. ورقة عسى أن يقبل جُنود مصر أخذها وبعد القصف كوميديا الفلسطيني حاضرة ( تفاصيل)

فجر اليوم //

عمان- “رأي اليوم”- خالد الجيوسي:
– العقيد الأمريكي المُتقاعد لورانس ويلكرسون: “أمضيت مُدّة طويلة جدًّا في العمل الحكومي علّمتني أن الإسرائيليين كذّابون مُزمنون.. لا تصدق كلمة واحدة تصدر عنهم”.
– مسؤول أمريكي لـCNN: القـوات اليمـنية (أنصار الله) تُواصل مُفاجأتنا، وليس لدينا فكرة جيّدة عمّا لديها من أسلحة

مُبتكرًا طريقة جديدة للتوثيق.. صحفي غزّي يُحاول التقاط صور جويّة لخيام النازحين جنوب غزة، باستخدام طائرة ورقية، عِوضًا عن الدرون، وذلك تجنّباً لاستهدافه من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

– كشفت صحيفة “واشنطن بوست” أن الولايات المتحدة وافقت على أكثر من 100 صفقة مبيعات سـلاح لإسرائيل وسلّمتها لها مُنذ بداية حربها على غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

– ناشطون مُتضامنون مع فلسطين يُقيمون مُستوطنة رمزية باسم “كيبوتس إسرائيل” أمام السفارة الإسرائيلية في واشنطن احتجاجًا على استمرار بناء المستوطنات في الضفة الغربية والقدس.

– أظهرت صور من الأقمار الصناعية، إكمال الاحتلال الإسرائيلي إنشاء طريق يفصل شمال قطاع غزة عن جنوبه، ومن بين أهدافه تشكيل عائق أمام عودة مئات آلاف النازحين إلى شمال القطاع.

– أرسل الهلال الأحمر التركي أكبر شحنة مُساعدات له حتى الآن إلى غزة عبر مصر؛ حيث أبحرت سفينة تحمل نحو 3000 طن من المواد الغذائية والأدوية والمعدات إلى ميناء العريش المصري الخميس.

– “هذه عمارتنا، ماي هاوس، وأسكن فيها مع ثلاثة Brothers”.. ناشط فلسطيني يصف قـصف عمارتهم بأسلوب كوميدي، ويحمد الله ويؤكد صُمودهم بعد قـصف عمارتهم بغزة، في مشهد صمودي لافت.

– رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم يتساءل، لماذا كان الغرب صاخباً وواضحاً في التنديد بالغزو الروسي لأوكرانيا بينما يظل صامتاً تماماً إزاء ما يحدث للأبرياء في غزة”.

– تسيبي ليفني وزيرة الخارجية الاسرائيلية السابقة في مؤتمر لمركز أبحاث الأمن القومي الإسرائيلي: ممنوع قبول أي حكومة فلسطينية لا تقبل بشروط الرباعية، ممنوع السّماح لحماس المشاركة في الانتخابات، ويجب أن تتدخّل الإمارات في المناهج التعليمية الفلسطينية.

– مُسلم كوري يرتل سورة الفاتحة، وقد جاء إلى لبنان لمُساعدة الأطفال الفلسطينيين بحسب قوله.

– بيانات رسمية من وزارة الأوقاف: 16 مليون دينار دفعها حُجّاج فلسطين رُسومًا للحج لهذا العام، حيث بلغ عدد الحجّاج لهذا العام 4092 حاجًّا وحاجة منهم 4 آلاف سدّدوا الرسوم وبلغت الرسوم المفروضة لهذا العام 3485 دينارًا.

– ‏”ساعدوني بدي أكل لإخواتي”.. رسالة من طفل فلسطيني إلى الجنود المصريين على حدود غزة قام بكتابتها على ورقة صغيرة، وعبّر الطفل عن أمله في أن يُلبّي الجنود طلبه، على الأقل أن يقبلوا بأخذ الورقة منه.

الجيش الإسرائيلي: بدأنا تحقيقات داخلية تمتد من عام 2018 وحتى العاشر من أكتوبر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى