تقارير
أخر الأخبار

ارتفاعٌ ملحوظٌ في عدد المعتقلين الفلسطينيين من الضفة الغربية ليصل إلى 8680

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، اليوم السبت، عن ارتفاع عدد المعتقلين من الضفة الغربية المحتلة إلى 8680 معتقلاً، وذلك منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأوضح بيان مشترك صادر عن الهيئة والنادي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت خلال اليومين الماضيين، 15 مواطناً على الأقل من مختلف أنحاء الضفة، من بينهم سيدة تم احتجازها كرهينة، إضافة إلى عدد من الأسرى السابقين.

وبهذا الارتفاع، يصبح عدد المعتقلين منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، نحو 8680 معتقلاً. وتشمل هذه الإحصائية جميع حالات الاعتقال، سواء من جرى اعتقالهم من منازلهم، أو عبر الحواجز العسكرية، أو من اضطرّوا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، أو حتى من تم احتجازهم كرهائن.

وذكر البيان أن عمليات الاعتقال توزعت على مختلف محافظات الضفة الغربية، بما في ذلك جنين، ونابلس، ورام الله، والخليل، وقلقيلية، والقدس.

وأشار البيان إلى أن قوات الاحتلال تواصل ممارسة سياسة التنكيل بالمواطنين الفلسطينيين خلال عمليات الاعتقال، حيث تتعرض المنازل للتخريب والتدمير، كما يتم مصادرة المركبات، بينما يتعرض المعتقلون أنفسهم للاعتداء بالضرب المبرح والتهديدات، إضافة إلى الإهانات اللفظية والمعاملة القاسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى