رياضية
أخر الأخبار

اتحاد الجزائر يطالب باعتباره فائزاً على نهضة بركان في الكونفدرالية بعد رفضهم خوض المباراة

طالب نادي اتحاد الجزائر، حامل لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية، الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) باعتباره فائزاً في مباراة ذهاب نصف نهائي البطولة التي كان من المقرر إقامتها ضد نهضة بركان المغربي يوم الأحد الماضي.

ويأتي هذا الطلب بعد رفض نهضة بركان خوض المباراة احتجاجاً على مصادرة السلطات الجزائرية لقمصانهم التي تضمنت خريطة للمغرب تمتد إلى أراضٍ إقليم الصحراء الغربية، وهو ما تعتبره الجزائر عملاً مرفوضاً وتعدياً على لوائح “كاف” والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) التي تمنع إبراز شعارات سياسية أو دينية أو عرقية.

وقال رضا عبدوش، مستشار رئيس نادي اتحاد الجزائر، في تصريح للإذاعة الجزائرية: “لم يبلغنا ‘كاف’ بأي قرار حتى الآن، لكننا أرسلنا لهم بريدًا إلكترونيًا من خلال الاتحاد الجزائري لكرة القدم لمطالبة ‘كاف’ بتطبيق اللوائح واعتبارنا فائزين بالمباراة.”

وأوضح عبدوش أن نهضة بركان هو من رفض اللعب بعد استكمال جميع الإجراءات الخاصة بالمباراة.

وأضاف: “في حال لم يصدر ‘كاف’ قرارًا لصالحنا، سنلجأ إلى 3 هيئات دولية لم يكشف عن هويتها للدفاع عن حقوقنا.”

وكشف عبدوش عن عقد اجتماع بين مسؤولي الاتحاد الجزائري لكرة القدم ونادي اتحاد الجزائر لتحديد استراتيجية التعامل مع الموقف، مؤكداً على تجهيز ملف قانوني قوي لدعم موقف النادي.

يُذكر أن لجنة المسابقات في “كاف” كانت قد سمحت لنادي نهضة بركان بارتداء القمصان التي أحضروها من المغرب، لكن الاتحاد الجزائري استأنف ضد هذا القرار، وأيدت لجنة الطعون في الاتحاد الأفريقي قرار “كاف”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى