فجر اليوم
قال وزير الطاقة الأمريكي إن 72 سفينة غادرت مضيق هرمز خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، محملة بنحو 20 مليون برميل من النفط.
وأضاف أن عودة تدفقات النفط إلى طبيعتها استغرقت وقتاً أطول بسبب الألغام التي قال إن إيران زرعتها في مضيق هرمز، ما أثر على حركة الملاحة وعمليات الشحن في الممر البحري الحيوي.
وأكد الوزير أن الولايات المتحدة ستضمن استمرار تدفق النفط عبر مضيق هرمز حتى في حال عدم التوصل إلى اتفاق مع إيران، مشدداً على أهمية الحفاظ على حرية الملاحة وأمن إمدادات الطاقة العالمية.
