وزارة الداخلية تدشن العام التدريبي 1448هـ لتعزيز الجاهزية الأمنية وتطوير القدرات المهنية

فجر اليوم || خاص

دشنت وزارة الداخلية، اليوم، العام التدريبي 1448هـ، بحضور القائم بأعمال رئيس الوزراء العلامة محمد مفتاح، ونائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن رئيس اللجنة الأمنية العليا الفريق الركن جلال الرويشان، في إطار جهود الوزارة الرامية إلى رفع كفاءة منتسبيها وتعزيز جاهزيتهم الأمنية والمهنية.

ويتضمن العام التدريبي الجديد حزمة من البرامج والدورات التأسيسية والتخصصية والتنشيطية التي تنفذها الإدارة العامة للتدريب والتأهيل، بهدف تطوير المهارات الأمنية والميدانية لمنتسبي الوزارة وإكسابهم المعارف اللازمة لمواكبة متطلبات العمل الأمني.

وخلال فعالية التدشين، أشاد العلامة محمد مفتاح بالمستوى المتقدم الذي أظهرته التشكيلات الأمنية المشاركة في العرض العسكري والرمزي، معتبراً أن ما تحقق في مجال التدريب والتأهيل يعكس الاهتمام المتواصل ببناء قدرات رجال الأمن وتعزيز انضباطهم وجاهزيتهم لتنفيذ المهام الموكلة إليهم.

بدوره، أوضح مدير عام التدريب والتأهيل اللواء عبدالفتاح المداني أن العام التدريبي 1448هـ يمثل محطة جديدة في مسار التطوير المؤسسي للوزارة، مشيراً إلى أن البرامج التدريبية أُعدت وفق أسس علمية ومهنية تستهدف مختلف التخصصات الأمنية، بما يسهم في إعداد كوادر مؤهلة وقادرة على مواجهة التحديات الأمنية بكفاءة واقتدار.

وشهدت الفعالية عرضاً عسكرياً وميدانياً تضمن نماذج من المهارات القتالية والأمنية التي اكتسبها المشاركون خلال برامج التدريب والتأهيل، عكست مستوى الجاهزية والانضباط الذي تتمتع به الوحدات الأمنية المختلفة.

وأكدت وزارة الداخلية أن تدشين العام التدريبي يأتي ضمن خططها المستمرة للاستثمار في بناء وتأهيل العنصر البشري، بما يسهم في تعزيز الأداء الأمني وترسيخ الأمن والاستقرار وخدمة المجتمع.

Exit mobile version