وزارة التربية بصنعاء تعلن نتائج اختبارات الثانوية العامة “اسماء الأوائل”

أعلنت وزارة التربية والتعليم بصنعاء ، اليوم السبت، نتيجة اختبارات الثانوية العامة للعام الدراسي 1445هـ بنسبة نجاح 95.54 في المائة.

وخلال مؤتمر صحفي بالعاصمة صنعاء، أوضح وزير التربية والتعليم يحيى الحوثي أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للاختبارات بلغ 224 ألفاً و234 طالباً وطالبة، حضر منهم 214 ألفا و935 طالبا وطالبة وغاب تسعة آلاف و299 طالبا وطالبة.

وبين وزير التربية والتعليم أنه نجح في الاختبارات 205 آلاف و351 طالبا وطالبة فيما رسب تسعة آلاف و584 طالباً وطالبة.

وهنأ الطلاب بنجاحهم في اختبارات الثانوية العامة، وحثهم على تكثيف جهودهم لاستكمال مسيرتهم العلمية لتحقيق أحلامهم وخدمة وطنهم في مختلف المجالات.

وأشار وزير التربية إلى الجهود الكبيرة التي بذلت في ظل قلة الإمكانات والظروف الاستثنائية الصعبة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان، مباركاً هذا النجاح الذي يعد انتصاراً يضاف إلى رصيد انتصارات الجبهة التربوية ضد العدوان ومرتزقته الذين سعوا جاهدين لإفشالها وذلك بفضل تضافر جهود الجميع.

وأعرب عن شكره وتقديره لكافة اللجان العاملة في إعداد وتنفيذ اختبارات الشهادة العامة بأمانة العاصمة والمحافظات والسلطات المحلية واللجان الأمنية والمؤسسات الإعلامية وكل من أسهم وتعاون في إنجاح الاختبارات.

يشار إلى أنه يمكن الحصول على نتائج اختبارات الشهادة الثانوية العامة عبر الاتصال على الرقم 160 من أي هاتف ثابت أو يمن فورجي، أو إرسال رقم الجلوس برسالة “sms” عبر شركة الاتصالات يمن موبايل على ذات الرقم.

Exit mobile version