واشنطن ولندن تتصاعدان في عدوانهما على اليمن في محاولةٍ للتغطية على فشلهما في البحر الأحمر

## خاص_فجر_اليوم//

**صنعاء، 17 فبراير 2024:** في تطور خطير، صعدت كل من واشنطن ولندن من عدوانهما على اليمن من خلال تكثيف الغارات الجوية، خاصةً على محافظة الحديدة. حيث شهدت المحافظة اليوم غارات متلاحقة على عدة مناطق، شنتها طائرات العدوان الأمريكي البريطاني عصر ومساء اليوم.

ففي غضون ساعات، شنت طائرات العدوان خمس غارات على مناطق رأس عيسى بمديرية الصليف والجبانة بمدينة الحديدة. تبع ذلك غارتان على منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه، سبقها غارتان على منطقة الجبانة في المدينة، عقب غارة استهدفت منطقة رأس عيسى في مديرية الصليف.

ويأتي هذا التصعيد في الوقت الذي تؤكد صنعاء نجاح عملياتها العسكرية، ومنع مرور السفن المرتبطة بإسرائيل نهائياً من البحر الأحمر. وهو ما أكده السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في خطابه الأخير ليلة أمس، حيث كشف أنه خلال هذه الأسابيع لم يحصل أي حالة مرور أو عبور لسفينة مرتبطة بالعدو الإسرائيلي، واصفاً ذلك بانتصار حقيقي وإنجاز مهم جداً لليمن.

وبحسب مراقبين، فإن تكثيف واشنطن ولندن للغارات الجوية على اليمن والتركيز على محافظة الحديدة يؤكد فعلاً أن العمليات العسكرية اليمنية أوقفت مرور السفن المرتبطة بإسرائيل بشكل نهائي. وأن واشنطن ولندن تحاولان التغطية على فشلهما في حماية السفن المرتبطة بإسرائيل بهذه الغارات، رغم أنّه أثبت عدم تأثيرها على القدرات العسكرية اليمنية التي استمرت حتى بعد شن العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن وبوتيرة أعلى من السابق.

وبالتأكيد لن تقف صنعاء مكتوفة الأيدي أمام هذا التصعيد، وستقابل ذلك بتصعيد من قِبلها، حيث أكدت وتؤكد بشكل مستمر أن كل الخيارات مطروحة فيما إذا صعدتا امريكا وبريطانيا من عدوانهما على اليمن. وأنّهما بهذا التصعيد تجران المنطقة نحو المجهول وفتح معارك جديدة يصعب التكهن بمستقبلها.

Exit mobile version