هل تم اغتيال السنوار؟ وكيف تم اغتياله ؟ ( تفاصيل)

فجر اليوم//

– نشر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، رسالة “غامضة” بدت أنها تأكيد لاغتيال زعيم حركة حماس، يحيى السنوار، واقتبس غالانت آية من التوراة تقول: “ستطارد أعداءك فيسقطون أمامك بالسيف”، وأضاف وزير الدفاع الإسرائيلي: “سنصل إلى كل إرهابي ونقضي عليه”، وأرفق غالنت التعليق بصورة للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، وزعيم الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف بعلامة حمراء بشكل X، وصورة ثالثة سوداء يشير من خلالها إلى عملية تصفية مهمة.

– بعد تداول صور لجثمان السنوار بعد مزاعم اغتياله: تعليقات مُتداولة: الإسرائيليون كانوا يعتقدون أن السنوار يختبئ في الأنفاق ويُحيط نفسه بالأسرى المحتجزين للاحتماء، لكن الصور التي نشروها تظهر أنه كان في اشتباكات مع القوات الإسرائيلية حتى الرمق الأخير، مرتديًا الجبة العسكرية، ملتفحًا بالكوفية.

– أكسيوس عن مسؤولين إسرائيليين: الحادث الذي يعتقد أن السـنوار اغتيل فيه كان مصادفة وليس على أساس استخباري.

– عضو البرلمان اللبناني عن كتلة حـزب الله حسن فضل الله: جيش الاحتـلال لم يترك وسيلة من وسائل القـتل إلا ارتكبها، وخيار قيادة المقـاومة مواصلة القتال بكل الوسائل لمنع العدو من تحقيق أهدافه وإجباره على وقف عدوانه، والرد على الاحتلال في الميدان كان قويا وواضحا، نريد وقف إطلاق النار وبعد ذلك نبحث القضايا السياسية.

– قالت شبكة “أي بي سي نيوز” الأمريكية إن نتنياهو صادق على الأهداف الإيرانية التي ستضربها إسرائيل في إطار ردها على إيران، ووفق الشبكة لم يحدد بعد موعد تنفيذ الضربات.

– بائع ورود يعود لعمله في الضاحية الجنوبية رغم دمـار محله بالكامل.

– قالت صحيفة “كالكاليست” الاقتصادية العبرية إن حـزب الله بدأ يتعافى من سلسلة الضربات إسرائيلية، ويكثف قصفه بإطلاق نحو 200 صاروخ يوميًا على “إسرائيل”، ولا يزال يمتلك مخزونًا كبيرًا من الأسلحة، وأضافت: “هذا التعافي واضح في وتيرة ونطاق هجـمات حـزب الله على العديد من المناطق شمال إسرائيل، بما فيها الضربات المنتظمة على حيفا والمناطق المحيطة بها”، وفي المقابل، تعاني إسرائيل من نقص في صواريخ الاعتراض، وتعمل مصانعها على مدار الساعة لإنتاج هذه الصواريخ التي تتراوح تكلفة الواحدة منها بين 30 ألف دولار و3 ملايين دولار، حسب المنظومة الدفاعية، بحسب الصحيفة.

– رفضت القيادة الإماراتية اختيار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سفيراً مثيراً للجدل لدى الإمارات، وذلك بعد رحيل السفير السابق أمير حايك الأسبوع الماضي، وذلك بحسب ما أفاد موقع “جويش إنسايدر (Jewish insider) نقلاً عن مصادر إسرائيلية مطلعة، وأشار الموقع إلى أن نتنياهو يعتزم استخدام المنصب في أبوظبي لتعيين أحد المعينين السياسيين القلائل في المناصب الدبلوماسية، حيث قدم اسم الدبلوماسي يوسي شيلي إلى إدارة الخدمة المدنية في يوليو، وبحسب الموقع، فإن لشيلي تاريخ حافل بالزلات؛ فخلال فترة عمله كسفير، وقع خلاف بينه وبين الجالية اليهودية البرازيلية، حيث زعم أن انتقادها لبالسونارو أضر بالعلاقات بين إسرائيل والبرازيل، وبعد عودته لإسرائيل إثر انتهاء فترة عمله هناك اتهمته امرأة برازيلية بالتحرش الجنـسي، وقالت مصادر متعددة مشاركة في التطبيع بين أبوظبي والاحتـلال لموقع Jewish Insider إن هناك استياء في أبوظبي من اختيار شيلي منذ أن أصبح الأمر علنياً.

– بعد جدل اقتراب دخول مصر في حرب مع تصاعد التوترات في المنطقة.. رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي: “لما اتكلمت عن اقتصاد الحـرب مش معناه إن مصر هتدخل حرب إلا إذا اتهددت حدودها أو مقدراتها بشكل مباشر”.

– حذّر نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف إسرائيل حتى من الاحتمال الافتراضي لضرب المنشآت النووية الإيرانية، لأن ذلك سيكون حدثاً كارثياً، وقال ريابكوف للصحافيين: “لطالما حذّرنا وما زلنا نحذّر (إسرائيل) من التفكير ولو نظرياً في إمكانية توجيه ضربة إلى المنشآت النووية والبنية التحتية النووية (الإيرانية)، لأن ذلك سيشكل تطوراً كارثياً وإلغاءً نهائياً للمبادئ القائمة في مجال السلامة النووية”.

– قادرة على خداع أنظمة الدفاع الجوي وتحمل الرقم القياسي لـ”أطول مهمة قتالية جوية”.. أمريكا تستخدم القاذفة B-2 الأميركية لأول مرة في هجوم على مواقع “مُحصنة تحت الأرض” تابعة لأنصار الله اليمنية.

– في هجوم حاد على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وصف رئيس نيكاراغوا، دانييل أورتيغا نتنياهو بأنه “ابن الشيطان” و”هتـلر العصر الحالي”، متهماً إياه بممارسة سياسات “إرهــابية” تهدف إلى “تدمير شعوب”، بما في ذلك الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

– مراسل قناة الجزيرة إلياس كرام: نحن على بُعد ساعتين من الآن حتى يتم التأكد من اغتيال رئيس المكتب السياسي، لأن التحقق من حمض الـDNA يحتاج إلى المزيد من الوقت.

– أمريكي يسخر من وفد إسرائيلي في معرض للتكنولوجيا بأمريكا: “يا جماعة نحن نبحث عن تقنية قتل الأطفال، سمعنا أن هذا هو قسما لفرم الأطفال. هل لديكم تقنية تمزيق الأطفال؟ هل تمزق الأطفال قطعا؟ سيدي هل تفرمون الأطفال؟”.

Exit mobile version