“نيويورك تايمز” تكشف عن صحة وثائق الإبادة الجماعية وقتل أطفال غزة

أكدت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية اليوم الأربعاء، أن ما ورد في تقريرها المنشور السبت الماضي، من شهادات العاملين الصحيين في قطاع غزة، الذين وثقوا الرعب الذي شاهدوه، صحيحة، وأن انتقادات مؤيدي العدو الصهيوني للتقرير لا يستند إلى أدلة.

جاء ذلك في بيان صادر عن الصحيفة ردت فيه على مؤيدي العدو الصهيوني الذين احتجوا على شهادات 65 من العاملين الصحيين المتطوعين في غزة، والذي تضمن اتهامات العدو الصهيوني بتنفيذ إبادة جماعية وقتل الأطفال قنصاً.

وأكدت الصحيفة الأمريكية، أن هذه الانتقادات لا أساس لها، وأن الشهادات والصور تم التحقق من صحتها باستخدام الأدلة الفوتوغرافية والفيديوهات.

وأوضح البيان، أن 65 من العاملين الصحيين الأمريكيين الذين يعملون في غزة زوّدوا الصحيفة بأكثر من 160 صورة وفيديو، وشرحوا أوضاع الأطفال الذين أصيبوا بطلقات نارية في رؤوسهم أو صدورهم.

وأضاف البيان: إن التشكيك بصحة الشهادات وصور الأشعة المقطعية التي نُشرت والانتقادات الموجهة إلى التقرير لا تستند إلى أي دليل.

وأكد أن التقرير خضع لمراجعة دقيقة قبل نشره، وتم التحقق من صحة الشهادات والصور باستخدام الأدلة الفوتوغرافية والفيديوهات.

وجاء في البيان أيضاً: ” الصحيفة قامت بمراجعة إضافية للتحقق من مصداقية الصور المنشورة، وتم عرض الصور على خبراء مستقلين في مجالات إصابات الأسلحة النارية والأشعة ورعاية الأطفال المصابين بالصدمات، وجميعهم أكدوا مصداقية الصور والمشاهد”.

Exit mobile version