فجر اليوم
قال نعيم قاسم إن السلطة اللبنانية تشرعن، بحسب تعبيره، بقاء الاحتلال الإسرائيلي في الجنوب لسنوات طويلة، محذراً من أن ذلك قد يفضي إلى ضم هذه الأراضي إلى إسرائيل.
وأضاف أن ربط الانسحاب الإسرائيلي بنزع سلاح المقاومة يمثل طرحاً “خطيراً جداً” ويتجاوز جميع الخطوط الحمراء، معتبراً أن هذا الطرح يتعارض مع ما وصفه بمذكرة التفاهم الإيرانية الأمريكية، داعياً إلى تطبيق بنودها.
ووجّه قاسم انتقادات إلى السلطة اللبنانية، مطالباً إياها بالتراجع عما وصفه بـ”الخطيئات التي تخرب لبنان”، مؤكداً أن حزب الله “لم يترك الميدان في أصعب الظروف ولن يتركه”.
كما وصف اتفاق الإطار في واشنطن بأنه “مذلة وعار وتنازل عن السيادة”، وفق تعبيره.
