منع إدخال أدوات النظافة لغزة وسيلة إضافية لتكريس الإبادة الجماعي

دعا مرصد حقوقي، مجددا، اليوم الخميس، المجتمع الدولي إلى ضرورة الضغط على العدو الصهيوني، لضمان دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وبحسب وكالة (سما) الإخبارية، ذكرالمرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إن استمرار العدو الصهيوني في فرض حصار تعسفي على القطاع، ومنع دخول المساعدات، هو تكريس لجريمة الإبادة الجماعية الشاملة التي تنفذها منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأعرب المرصد الحقوقي عن بالغ قلقه إزاء التداعيات الوخيمة لاستمرار تعمد قوات العدو الصهيوني تأزيم الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن لا سبب يبرر إخضاع السكان لظروف معيشية قد تؤدي بهم إلى الهلاك الفعلي .

وأشار المرصد الأورومتوسطي، أن قوات العدو الصهيوني تفرض على سكان غزة حصارًا تعسفيًا خانقًا بقصد الإهلاك العمد لهم، عبر التجويع، ومن خلال حشرهم في بيئة بمساحات جغرافية ضيقة .

وأكد المرصد على أن الحق في الكرامة هو حق أساسي ومضمون لجميع الأفراد دون تمييز أو استثناء، وضمان حصولهم على الاحتياجات والحقوق الأساسية الأخرى .

وشدد المرصد الحقوقي على أنه لا يمكن كفالة حقوق سكان قطاع غزة إلا من خلال وقف جريمة الإبادة الجماعية ورفع الحصار التعسفي عن القطاع.

Exit mobile version