قيادي بارز في الانتقالي يفضح مخططات أمريكية لليمن.. وتصريحات صادمة عن السعودية

كشف قيادي بارز في المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات عن مواقف خطيرة من الجانب الأمريكي فيما يخص وحدة اليمن.

وقال القيادي في المجلس الانتقالي، لطفي شطارة، في منشور على حسابه في منصة (X) اليوم الأربعاء : ” قالها لي دبلوماسي أمريكي سابق أحتفظ بأسمه .. قبل ١٩سنة في واشنطن.. نجاح قضيتكم من تمسككم بأرضكم وجيرانكم” حسب قول شطارة.

وتأتي تصريحات شطارة، بعد أيام من اعترفات نشرتها الأجهزة الأمنية في صنعاء للخلية المتهمة بالتجسس لصالح المخابرات الأمريكية والتي كشفت أن الولايات المتحدة كانت تسعى منذ ما قبل ثورة 2011 إلى تقسيم اليمن، وهي توجهات كانت مسألة “الأقاليم” مقدمة لها بحسب ناشطين يمنيين، إلى جانب الكثير من المواقف الأمريكية التي تؤكد مساعي واشنطن لتقسيم اليمن، بما فيها تصريحات سابقة للمبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندر كينج، أوضح خلالها أن الولايات المتحدة ليست ضد أي توجهات يقررها اليمنيون فيما يخص بقاء اليمن دولة موحدة، في رسالة واضحة إلى دعم مساعي الانفصال بما يتنافى مع مبادئ القانون الدولي الذي يشدد على سيادة ووحدة اليمن.

وانتقد شطارة في منشوره الخلافات التي يفتعلها المجلس الانتقالي مع السعودية قائلا ” المساس بالجيران إضرار بالقضية..علينا أن نكون بحجم المشروع الذي نحمله ، وحجم مواقف حلفائنا” وهي نصيحة تأتي في ظل احتدام الصراعات بين السعودية والإمارات والتي اتخذ على أساسها المجلس الانتقالي موقفا معاديا للرياض لصالح ابوظبي التي تعتبر الداعم الرئيسي للمجلس الانتقالي.

و قال شطارة في ختام منشوره إن “العقلية التي اضاعت الجنوب لن نستطيع إعادته إذا سرنا على نفس النهج” في إشارة اتهام واضحة للمجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات.

Exit mobile version