فعالية للهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بذكرى المولد النبوي

أقامت الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية أكد أمين سر المجلس السياسي الأعلى الدكتور ياسر الحوري أن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف هو إحياء للقيم والمبادئ التي جاء بها الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.. مستعرضاً عظمة ومكانة الرسول الذي بعثه الله لإخراج الناس من ظلمات الجهل والاستبداد والتخلف والانحلال إلى نور الرحمة والهداية والقدسية والطهر والعفاف.
وشدد على أهمية التمسك بالنهج المحمدي الذي يحفظ للامة الإسلامية عزتها وكرامتها ويقوي شوكتها بين سائر الأمم والشعوب …داعيا الجميع إلى استلهام الدروس والعِبر من سيرة الرسول الأعظم – صلى عليه وعلى آله وسلم.
وأعتبر الحوري احتفاء اليمنيين بهذه المناسبة رسالة تزعج أعداء الإسلام والمنافقين وتجسد مدى حب أبناء اليمن بنبيهم وتمسكهم به وبما جاء به من قيم ومبادئ سامية .
وحث على المشاركة الفعالة في الفعالية المركزية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها افضل الصلاة وازكى التسليم .. مشيدا بالجهود المبذولة من قبل الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار وبخططها وتوجهاتها المستقبلية التي تسهم في عملية التنمية الشاملة.
من جانبه أكد رئيس الهيئة الدكتور منير القاضي، أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف واستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، والقيم والمبادئ التي جاء بها الرسول الخاتم لما لها من أثر طيب في حياة الأفراد والمجتمعات.
وتطرق إلى مكانة الرسول الأكرم في نفوس المسلمين، وثمار الدعوة الإسلامية التي ساعدت في تشكيل الحضارة الإسلامية، وتعزيز الوحدة والتآخي بين المسلمين… مستعرضا جوانب من صفات الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم الذي أرسل رحمة للعالمين والمكانة العظيمة التي ميزه بها الله عن سائر العباد.
واعتبر القاضي ذكرى المولد النبوي الشريف مناسبة إسلامية جامعة للمسلمين في كل أقطار العالم، وأنها ليست مقتصرة على فئة او جماعة لما لذلك الاحتفاء من توقير لرسول الله وتجديدا للولاء له.
ونوه بأن ما تحقق لليمنيين من عزة ورفعة خلال سنوات قليلة كان نتيجة تمسكهم بالدين الإسلامي الحنيف والسنة النبوية، والمضي على النهج الذي حدده الرسول الكريم لأبناء الأمة الإسلامية”.
كما القيت في الفعالية التي حضرها نائب رئيس الهيئة الدكتور عبدالعزيز الحوري وقيادات السلطة المحلية بمديرية الثورة ،كلمة عن العلماء من قبل الدكتور حمود الأهنومي.. أكد فيها أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف هو احتفاء بالرحمة المهداة والاسوة الحسنة والسراج المنير الذي أرسله الله رحمة للعالمين.
وأعتبر هذه المناسبة الدينية الجليلة فرصة لتعزيز الارتباط والولاء والانتماء للنبي الخاتم -صلى الله عليه وآله وسلم- والاقتداء به والتمسك بمنهجه القويم كما أنها محطة للتزود بقيم العدل والمساواة، وتجسيد العدالة.
وحث الدكتور الأهنومي على التحلي بالروحية التي حملها الرسول الكريم في الصدق والأمانة والتواضع والجهاد والإحسان.. مستعرضا محطات من حياة الرسول الأعظم وسيرته النيرة وأخلاقه وقيمه ومبادئه العظمية، صلوات الله عليه وآله وسلم.
تخللت الفعالية فقرات شعرية عبرت عن عظمة المناسبة

Exit mobile version