غضب شعبي عارم في حضرموت بعد ارتفاع جنوني للديزل للمرة الرابعة خلال العام

فرضت شركة النفط في مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت النفطية خلال الساعات الماضية جرعة سعرية جديدة في مادة الديزل هي الرابعة خلال العام الجاري 2024م.

وأفادت مصادر محلية بالمدينة أن الشركة رفعت سعر اللتر الديزل التجاري إلى مبلغ 1550 ريال ليصل سعر الجالون سعة 20 لتر، إلى 31 ألف ريال، أي بزيادة 6 آلاف ريال.

وأوضحت أن سعر الجالون الديزل التجاري سعة 20 لتر يتم بيعه في مدينة سيئون مركز مديريات حضرموت الوادي بمبلغ 25 ألف ريال، وفي مدينة مأرب بمبلغ 26 ألف ريال، وسط حالة غضب واسعة بين المواطنين.

وألزمت شركة النفط بالمكلا محطات بيع المشتقات النفطية بيع الديزل بالسعر الجديد، وأرجعت الارتفاع لما أسمته الظروف التي تمر بها المحافظة جراء عدم توفر كميات كافية من شركة “بترومسيلة” لبيعه في السوق المحلي.

يأتي ذلك عقب إعلان بيان صادر عن “حلف قبائل حضرموت” منتصف أغسطس الجاري بشأن الاتفاق مع إدارة بترومسيلة لإقرار سعر جديد للتر الديزل بـ 700 ريال، بما يساوي 14 ألف ريال للجالون الديزل سعة 20 لتر.

وجاءت الجرعة السعرية في مادة الديزل عقب استعادة “حلف القبائل” قرابة 200 ألف لتر من الديزل كانت تستقطعها بترومسيلة من الوقود الخاص بتموين محطات الكهرباء في مديريات الساحل لصالح نافذين بالمحافظة.

Exit mobile version