فجر اليوم
قال حازم قاسم إن المطالبة بالإسراع في إدخال اللجنة الوطنية لإدارة قطاع غزة ومباشرة أعمالها كانت في صلب الحوارات الأخيرة التي جرت في القاهرة.
وأوضح قاسم أن الحركة أعادت التأكيد على جاهزيتها الكاملة لتسليم اللجنة الوطنية جميع مجالات الحكم، بما في ذلك الملف الأمني، والعمل بكل ما تستطيع لإنجاح مهامها.
وأضاف أن من غير المنطقي استمرار تعثر دخول اللجنة إلى القطاع بعد أشهر طويلة من تشكيلها، معتبراً أن ذلك يجعل مجلس السلام رهينة للمواقف الإسرائيلية.
وأكد الناطق باسم حماس أن الحركة تأمل أن تثمر جهود الوسطاء عن إدخال اللجنة الوطنية قريباً، بما يمهد لترتيب الأوضاع في قطاع غزة وإطلاق عملية إغاثة حقيقية تسهم في التخفيف من معاناة السكان.
