حشود كبيرة تتوافد إلى زنجبار للمشاركة في “مليونية عشال الثالثة”

فجر اليوم //

تشهد مدينة زنجبار حشوداً كبيرة تتواصل كل دقيقة للمشاركة في «مليونية عشال الثالثة» حيث تعكس هذه المظاهرة الشعبية تأكيد قيادة محافظة أبين على حكمة احترام الحريات وقيامها بواجبها في تأمين الفعالية.

وقد أظهرت الحشود دعمها للمطالبة بالكشف عن مصير المختطف “علي عشال” وكافة المختطفين والمخفيين قسراً في سجون مليشيا الانتقالي، وأكد المشاركون أن قضية المقدم عشال لم تعد مقتصرة على أبناء الجعادنة، بل أصبحت قضية عامة تخص جميع المواطنين في المحافظات الجنوبية.

وأشارت اللجنة المنظمة للمليونية خلال اجتماعها في مخيم الاعتصام السلمي بمدينة زنجبار إلى أن الصمت عن الممارسات التي يتعرض لها المدنيون قد يؤدي إلى استمرار التجاوزات وزيادة معدل الانتهاكات من قبل مليشيات لا تخضع لأي قوانين أو مساءلة.

وطالب الحاضرون الجهات المعنية بالتحرك العاجل للكشف عن مصير المقدم عشال وآلاف المخفيين قسراً، كما دعوا إلى إغلاق السجون السرية والسماح لأهالي المختطفين والمنظمات الحقوقية بمعرفة مصير ذويهم وفتح ملفات ضحايا الاغتيالات.

تأتي هذه المليونية لتعبر عن إرادة الشعب في المطالبة بحقوقهم، وتؤكد أن أبين دولة فيما عداها مليشيات، في ظل دعوات مستمرة للعدالة والمساءلة.

Exit mobile version