حركة أمل ترفض الاتفاق مع إسرائيل وتتمسك بالمفاوضات غير المباشرة

الحركة تدعو إلى انسحاب الاحتلال وإعادة الإعمار وتحذر من مخاطر الاتفاق على سيادة لبنان

فجر اليوم

أكدت حركة أمل رفضها إجراء مفاوضات مباشرة مع إسرائيل، مشددة على تمسكها بقرارات الشرعية الدولية وبخيار المفاوضات غير المباشرة لمعالجة القضايا العالقة.

واعتبرت الحركة أن “اتفاق الإطار” جاء غير متوازن ويكرس في معظم بنوده وقائع تصب في مصلحة إسرائيل على حساب المصلحة الوطنية اللبنانية، مؤكدة أن الاتفاق ينطوي على مخاطر سياسية وسيادية ولا يشكل أساساً لاتفاق عادل يحفظ حقوق لبنان وسيادته.

وجددت الحركة مطالبتها بإلزام إسرائيل بالانسحاب الكامل من جميع الأراضي اللبنانية المحتلة حتى الحدود المعترف بها دولياً، وعودة الأهالي إلى قراهم وبلداتهم، والبدء بخطة لإعادة الإعمار وتأهيل البنية التحتية.

كما دعت إلى مواصلة المفاوضات غير المباشرة لتثبيت الحدود الدولية، ومعالجة ملف الأسرى، وتنفيذ الآلية المنصوص عليها في اتفاق نوفمبر 2024، مطالبة اللبنانيين بالتمسك بالوحدة الوطنية وعدم الانجرار إلى أي مشاريع فتنة داخلية.

Exit mobile version