تقارير امريكي: واشنطن وتل ابيب هددا بمهاجمة سورية والقضاء على الرئيس السوري شخصيا اذا تدخل حزب الله في الحرب

فجر اليوم //

حذرت الإمارات العربية المتحدة الحكومة السورية من التدخل في الحرب بين حماس وإسرائيل أو السماح بشن هجمات على إسرائيل من الأراضي السورية، بحسب ما نقله موقع “اكسيوس” الأمريكي عن مصدرين قال إنهما مطلعان على الجهود الدبلوماسية الإماراتية.


وأوضح تقرير الموقع اليوم، الثلاثاء، أن المسؤولين الإماراتيين وجهوا رسائل إلى مسؤولين سوريين رفيعي المستوى في هذا السياق، وسط قلق دولي من “امتداد الحرب وتصاعدها إلى صراع إقليمي”. وأطلع الإماراتيون الإدارة الأمريكية على اتصالاتهم مع مسؤولي النظام السوري، وفق المصدرين.
 وسبق تقرير “اكسيوس”، ما نشرته صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية امس الاثنين وقالت الصحيفة إن زعيم “حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، تسلم رسائل عبر مسؤولين كبار في الحكومة الفرنسية، تضمنت تهديدًا باستخدام القوة البحرية الأمريكية وإلحاق أضرار محتملة بالحكومة السورية ورئيسها، إذ انضم “حزب الله” إلى الحرب إلى جانب “حماس”.
وأضافت الصحيفة أن المسؤولين الفرنسيين أوصلوا رسالة إسرائيل التحذيرية من أن انضمام “حزب الله” إلى “الحملة” سيؤدي إلى أن تفكر إسرائيل في مهاجمة سورية، بما في ذلك أمن الرئيس السوري بشار الأسد الشخصي، إلى حد القضاء عليه.

Exit mobile version