تطورات خطيرة.. الانتقالي يفتح النار على حكومة “معين” ويطالب التحالف بالتدخل العاجل

فجر اليوم //

شن “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات هجوما ناريا على رئيس الحكومة التابعة للتحالف “معين عبدالملك الوحش”، متهما إياه بالتحضير لأزمات جديدة لا يمكن التنبؤ بنتائجها والسيطرة عليها.

وأكد الانتقالي في اجتماع له اليوم الخميس مسؤولية الحكومة التابعة للتحالف وبنك عدن المركزي في توفير الموارد المالية لشراء المشتقات النفطية اللازمة لتشغيل محطات توليد الكهرباء، مطالبا التحالف بالتدخل العاجل لإزالة تلك العراقيل التي تمارسها الحكومة.

وأرجع التردي المستمر لخدمة الكهرباء في عدن للمعوقات المفتعلة التي تضعها الحكومة لحرف مسار توجه الوزارة للمعالجة الاستراتيجية اللازمة، توفق ما نقله “موقع الانتقالي”، مبينا أن الحكومة التابعة للتحالف تمارس سياسة مالية خاطئة مع البنك المركزي في عدن لانخفاض سعر العملة المحلية دون أي معالجات أزمة العملة لإيقاف التدهور المستمر.

وحذر اجتماع الانتقالي من توجهات القوى المتنفذة بالقرار بالحكومة “دون تسميتها” من مواصلة إدارة الأزمات والتحضير لفتح أزمات جديدة ومتلاحقة بعد أزمه الكهرباء، في المرتبات والمخزون الاستراتيجي من الغذاء.

ولفت إلى أن تأثيرات الأزمات القادمة خطيرة على الوضع السياسي العام في تلك المناطق لا يمكن التنبؤ بنتائجها والسيطرة عليها، مطالبا “مجلس القيادة” التابع للتحالف بإيقاف سياسة رئيس الحكومة بإدارة تلك المناطق عبر افتعال الأزمات التي تُلحق الضرر بالمواطن والمجتمع بشكل عام.

Exit mobile version