تزامناً مع أحداث غزة.. صنعاء تنشأ مجسمًا للمسجد الأقصى في جولة القدس

فجر اليوم //

في إطار التضامن والدعم للشعب الفلسطيني خلال الأحداث الجارية في غزة، تواصل العاصمة اليمنية صنعاء بإنشاء مجسم مذهل للمسجد الأقصى في جولة القدس.

ويأتي إنشاء هذا المجسم الضخم كتعبير عن الروحانية والتضامن مع المقدسات الإسلامية في فلسطين، وتعزيز الوعي عند أبناء الشعب اليمني والعربي بقضية القدس والمسجد الأقصى بين الشعوب والمجتمعات حول العالم.

حيث يتضمن المجسم تفاصيل دقيقة للمسجد الأقصى، مع تمثيل للهيكل الرئيسي والمئذنة الشهيرة والقبة الذهبية، كما تم وضع نص الآية القرآنية الأولى من سورة “الإسراء” على واجهة المجسم، لإبراز الأهمية الدينية للمسجد الأقصى وقدسيته، بالإضافة إلى ذلك، تم تجهيز المنطقة المحيطة بالمجسم بنافورة مائية تضفي جوًا من الجمال والانتعاش، وتم تأهيل المساحات الزراعية والمناظر الطبيعية لإضفاء جاذبية على المكان.

تم متابعة تنفيذ المشروع من قبل الوحدة التنفيذية لصيانة الطرق وتطوير الأماكن العامة بأمانة العاصمة، بإشراف المهندس عبد الملك الإنسي مدير الوحدة، وبتمويل محلي من صندوق النظافة والتحسين.

تعتبر هذه المبادرة إضافة هامة للجولة السياحية في صنعاء، حيث سيكون المجسم جاهزًا لاستقبال الزوار في المستقبل القريب. ومن المتوقع أن يكون هذا المجسم محطة جذب سياحية رئيسية للمسلمين من جميع أنحاء العالم ولكل من يهتم بالتاريخ والروحانية الإسلامية.

إن إقامة هذا المجسم تعكس إرادة اليمن في دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الشجاعة ضد الاحتلال الإسرائيلي، وتؤكد التضامن العربي والإسلامي في مواجهة الظلم والاعتداءات الصهيونية.

يعد إنشاء مجسم المسجد الأقصى في جولة القدس بصنعاء خطوة مهمة للتعبير عن الحب والاحترام للمقدسات الإسلامية وتعزيفي إطار التضامن والدعم للشعب الفلسطيني خلال الأحداث الجارية في غزة، قامت العاصمة اليمنية صنعاء بإنشاء مجسم للمسجد الأقصى في جولة القدس، كما يهدف إنشاء هذا المجسم إلى تعزيز الوعي بقضية القدس والمسجد الأقصى والتعبير عن الروحانية والتضامن مع المقدسات الإسلامية في فلسطين.

يتميز المجسم بتفاصيل دقيقة للمسجد الأقصى، حيث يتم تمثيل الهيكل الرئيسي والمئذنة الشهيرة والقبة الذهبية، كما وتم وضع نص الآية القرآنية الأولى من سورة “الإسراء” على واجهة المجسم لإبراز أهمية الدينية للمسجد الأقصى.

تم تجهيز المنطقة المحيطة بالمجسم بنافورة مائية وتأهيل المساحات الزراعية والمناظر الطبيعية لإضفاء جاذبية على المكان، وتمت متابعة تنفيذ المشروع بواسطة الوحدة التنفيذية لصيانة الطرق وتطوير الأماكن العامة بأمانة العاصمة.

يعد هذا المجسم إضافة هامة للجولة السياحية في صنعاء، حيث سيكون مفتوحًا لاستقبال الزوار في المستقبل القريب. ومن المتوقع أن يكون محطة جذب سياحية رئيسية للمسلمين ولكل من يهتم بالتاريخ والروحانية الإسلامية.

إن إقامة هذا المجسم تعكس إرادة اليمن في دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الشجاعة ضد الاحتلال الإسرائيلي، وتؤكد التضامن العربي والإسلامي في مواجهة الظلم والاعتداءات الصهيونية.

تعتبر الخطوة التي قامت بها صنعاء بإنشاء مجسم المسجد الأقصى في جولة القدس تعبيرًا مهمًا عن الحب والاحترام للمقدسات الإسلامية وتعزيز الروحانية والتراث الإسلامي في المنطقة.

Exit mobile version