“الوكالة اليهودية” تكشف عن قرب التطبيع مع السعودية

“الوكالة اليهودية” تكشف عن قرب التطبيع مع السعودية

واشنطن/ فجر اليوم //

كشف تقرير لـ”الوكالة اليهودية للأنباء”، عن لقاء رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو أمس الأربعاء، بوفد خاص من الكونغرس الامريكي لمناقشة سبل تعزيز وتوسيع اتفاقيات التطبيع مع السعودية.

وذكر التقرير أن “الوفد الامريكي يضم اعضاء من الحزبين بينهم السيناتور الديمقراطي، جاكي روز والجمهوري جيمس لانكفورد والديمقراطية كريستين جيلبرت و الجمهوري، دان سوليفان بالإضافة إلى اعضاء آخرين”.

وقال التقرير أن “الوفد زار الدول المطبعة مع الكيان المغرب والبحرين والإمارات قبل الوصول الى الكيان الإسرائيلي، حيث ناقش المشاركون خلال اجتماع الشراكات الناشئة التي أقامتها الصفقات وأهمية الدعم بين الأحزاب في الكونغرس الأمريكي لاتفاقات التطبيع وفرص توسيعها”.

وأوضح التقرير أن “المجتمعين ناقشوا امكانية ضم السعودية إلى حظيرة التطبيع، مؤكدين أن السفير الأمريكي لدى الكيان الصهيوني، توماس نيدز، قال “لا يوجد شيء يجعلنا أكثر سعادة إذا قامت السعودية، في مرحلة ما، بتطبيع العلاقات مع إسرائيل، سيكون أمرا رائعا لكلا البلدين وللأمن في المنطقة”، بحسب زعمه، بحسب ترجمة “وكالة المعلومة”.
وأشار التقرير إلى أن السفير الأمريكي قال “لا أعتقد أننا وصلنا إلى هذا الهدف إلا انه من الواضح أنها أولوية وسنعمل على تحقيق ذلك، لكنني لست في أوهام وسنعمل بشكل جماعي لتحقيق ذلك في

Exit mobile version