القاعدة تستهدف مواقع “دفاع شبوة” بطيران الإصلاح المسير

فجر اليوم//

أصيب قيادي في فصائل “دفاع شبوة” التابعة للإمارات اليوم الثلاثاء إثر قصف جوي في محافظة شبوة، شرقي اليمن. وأكدت مصادر أن موقع تابع لدفاع شبوة في منطقة المصينعة بمديرية الصعيد تعرض لقصف جوي بطائرة مسيرة تابعة لتنظيم القاعدة حصل عليها من حزب الإصلاح أصيب على إثرها “أركان اللواء الأول دفاع شبوة” أحمد محسن السليماني بجروح خطيرة.

وأفادت المصادر أن الطيران المسير أسقط عدة قذائف أثناء تواجد القيادي السليماني على متن آليته العسكرية في موقع مصينعة الواقع جنوب مدينة عتق مركز المحافظة. وكانت قد استهدافت عناصر التنظيم السبت الماضي مواقع “دفاع شبوة” بعدد من القذائف الجوية في المنطقة ذاتها إثر استحواذ العناصر الإرهابية على شحنة من الطيران المسير التابعة للإصلاح عقب المواجهات التي شهدتها مدينة عتق بين دفاع شبوة” وفصائل الإصلاح في أغسطس الماضي.

ويأتي تصعيد العناصر الإرهابية من عملياتها الهجومية ضد “دفاع شبوة” إثر تعرض معاقل التنظيم لضربات عسكرية في منطقة المصينعة بمديرية الصعيد مطلع سبتمبر الماضي استمرت قرابة الشهرين قتل خلالها قائد “الكتيبة الثانية في اللواء الأول دفاع شبوة”، بعبوة ناسفة سالم الجبواني نهاية نوفمبر الماضي. ولم تمضي قرابة شهر واحد من تظهير ووادي سرع وشعب مذاب بمنطقة الصعيد، حتى حصل التنظيم على العشرات من الطيران المسير التابعة للإصلاح كانت على متن شاحنة في طريق العبر ـ مأرب بكمين مسلح تم الاعداد له مسبقا، تمكنت العناصر الاستحواذ على الشاحنة المحملة بالطيران المسير نهاية ديسمبر الماضي ونقلها إلى جهة مجهولة.

واتهمت قيادات عسكرية في التحالف حزب الإصلاح بتمويل العناصر الإرهابية بشحنة الطيران المسير المتجهة إلى مأرب بطريقة غير مباشرة وتسريب موعد تحرك الشاحنة وقوام القوة المكلفة بتأمينها والوجهة التي كانت تسير صوبها.

Exit mobile version