الفصائل الفلسطينية تدين العدوان الأمريكي البريطاني الجديد على اليمن

أدانت فصائل المقاومة الفلسطينية، بشدة العدوان الأمريكي البريطاني الجديد على اليمن والذي يأتي لثنيه عن مواقفه الشجاعة لمساندة الشعب الفلسطيني.

وفي بيانات منفصلة ادانت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس العدوان الأمريكي الإجرامي على اليمن، والقصف الصهيوني في سوريا.
وقالت حماس في بيان لها أن الاستمرار في الانتهاكات ضد شعوب المنطقة إمعان في العربدة الصهيونية والأمريكية، ومحاولات فاشلة لإعادة فرض معادلات الردع.
واضافت الحركة أن  مواصلة أمريكا استهداف اليمن الشقيق، بهدف حملِه على وقف عملياته المباركة نصرة لشعبنا الفلسطيني، يؤكد الشراكة الكاملة لواشنطن في حملات الإبادة في القطاع
معبرة عن تضامنها الكامل مع الأشقاء في اليمن، وثمنت المواقف الشجاعة للإخوة في أنصار الله، والتي تؤكد أن موقف اليمن المتضامن مع غزة ولبنان لن يتزحزح.

من جهتها أدانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، العدوان الأمريكي الهمجي الذي استهدف اليمن، والذي استخدم فيه الجيش الأمريكي أعتى ما في ترسانته من أسلحة في استعراض متغطرس للقوة والهيمنة.

وقالت الجهاد الاسلامي في بيانها، إن هذا العدوان الأمريكي يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك بأن الإدارة الأمريكية هي التي تدير الحرب المسعورة التي يشنها الكيان الصهيوني المجرم ضد شعوب منطقتنا، وتقوم الإدارة الأمريكية بالتدخل لإكمال المهمة كلما عجز الكيان عن ذلك.

وأضافت الحركة، أن ما تروج له الإدارة الأمريكية حول حماية التدفق الحر للتجارة الدولية وتأمين الملاحة هي محض أكاذيب لتبرير جرائمها، مشيرة إلى أن الكل يعلم أن القوات اليمنية لم تستهدف إلا السفن المرتبطة بالكيان الغاصب والمدافعة عنه، بهدف كسر الحصار عن شعبنا في غزة.

ووجهت الجهاد الاسلامي، التحية لصمود الشعب اليمني الشقيق على ما يقدمه من أجل إسناد شعبنا الفلسطيني ومقاومته، مبدية الثقة التامة بأن الشعب اليمني وقواته الباسلة سيردان على هذا العدوان الغاشم.

بدورها أكدت حركة المجاهدين الفلسطينية، في بيان، أن العدوان على اليمن يأتي نتيجة مواقفهم المشرفة المناصرة لفلسطين، كما أكدت على وقوفنا الدائم مع الشعب اليمني المجاهد.
وأضافت أن هذا العدوان الغاشم المتجدد يأتي بعد الفشل والعجز العسكري والاستخباري الذي ألحقه مجاهدو اليمن بالتحالف الدولي بقيادة أمريكا، لافتة إلى أن العدوان يأتي بعد الضربات النوعية اليمنية في عمق العدو وعجز العدو عن وقف الحصار البحري الذي فرضه اليمن على الكيان الغاصب.

وأشارت الحركة إلى أن هذا العدوان هو جزء من الحرب الأمريكية الصهيونية المفتوحة ضد أمتنا، وهو امتداد للعدوان الصهيوني على لبنان وفلسطين.

وشددت على أن الإدارة الأمريكية لن تفلح في توفير الأمن للكيان الغاصب او كسر إرادة المقاومة في الأمة.

وثمنت حركة المجاهدين مجددا موقف اليمن شعبنا وقيادة وجيشا الراسخ والثابت من نصرة شعبنا المظلوم في غزة بالرغم من التآمر والحصار والعدوان، كما أشادت بمواقف السيد القائد عبدالملك الحوثي الأصيلة المناصرة للمظلومين في فلسطين.

ودعا البيان شعوب الأمة الحية وقوى المقاومة للتكاتف والوحدة لمواجهة العدوان الصهيوأمريكي على الأمة، واستهداف المصالح الصهيونية والأمريكية.

وشن العدوان الأمريكي البريطاني، فجر اليوم الخميس عدوانا جديدا على العاصمة صنعاء ومحافظة صعدة.

Exit mobile version