الحصيلة ترتفع لـ122 شهيدًا منذ 8 أكتوبر.. استشهاد عنصر من “حزب الله” في مواجهات السخانة مع الجيش الإسرائيلي جنوب لبنان

فجر اليوم //

أعلن “حزب الله”، السبت، استشهاد أحد عناصره في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي عند حدود لبنان الجنوبية، لترتفع حصيلة شهدائه إلى 122، منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.
ونعى “حزب الله”، في بيان، “الجريح حسن عبد النبي طليس من بلدة بريتال في البقاع (شرق) الذي ارتقى شهيدا على طريق القدس”، دون ذكر مزيد من التفاصيل.
وبذلك يرتفع عدد شهداء عناصر “حزب الله” جراء المواجهات والقصف المتبادل مع الجيش الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر إلى 122، وفق ما رصدته الأناضول.
وفي وقت سابق اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه هاجم صباح السبت والليلة الماضية، أهدافا لـ”حزب الله” بما في ذلك موقع عسكري وبنى تحتية عملياتية، دون تسجيل ضحايا.
والجمعة، أعلن “حزب الله” في بيانين منفصلين، استشهاد 3 من عناصره في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي قرب حدود لبنان الجنوبية.
و”تضامنا مع قطاع غزة”، يتبادل “حزب الله” وفصائل فلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا منذ 8 أكتوبر الماضي؛ ما أسفر عن عشرات القتلى والجرحى على طرفي الحدود.
ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى صباح الجمعة “20 ألفا و57 شهيدا و53 ألفا و320 جريحا معظمهم أطفال ونساء”، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

Exit mobile version