الحديدة تتكاتف للإغاثة: آلاف الأسر المتضررة من السيول تتلقى المساعدات

واصل فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية في محافظة الحديدة، اليوم، جهود إغاثة الأسر المتضررة من السيول.

حيث تم توزيع مساعدات غذائية وإيوائية ونقدية لـ753 أسرة متضررة من السيول، فيما يجري التنسيق لمساعدة ألف و449 أسرة في مديريات الدريهمي والجراحي والحالي والمغلاف والزهرة وزبيد والزيدية ومدينة الحديدة.

وأوضح مدير فرع المجلس في المحافظة، جابر الرازحي، أن المساعدات تم توزيعها، منذ الجمعة وحتى اليوم، في القرى والمناطق التي تضررت من سيول الأمطار؛ ضمن الاستجابة الطارئة لتخفيف معاناة الأسر التي تدمّرت منازلها.

وأشار إلى أن المساعدات استهدفت 80 أسرة في مديرية الدريهمي بسلال غذائية ومواد إيوائية مقدَّمة من مؤسسة “وسام الحياة”، و120أسرة بمواد غذائية في الجراحي مقدّمة من فاعل خير، و25 أسرة بمساعدات نقدية في مديرية الحالي مقدمة من مؤسسة” يمن اكت”.

وبيّن أنه تم تقديم مواد غذائية وايوائية لـ100 أسرة في مدينة الحديدة مقدّمة من مؤسسة تواصل، وسلال غذائية وبطانيات وملابس وأدوات مطبخ لـ100 أسرة في مديرية الزيدية مقدّمة من جمعية الشباب التنموية، وتوزيع 38 حقيبة استجابة طارئة للمتضررين في زبيد بدعم من منظمة “رؤيا أمل”.

وأفاد الرازحي بأنه تم توزيع مواد إيوائية وأدوات مطبخ لـ200 أسرة متضررة في مديرية المغلاف، وفرش وبطانيات ودقيق لـ100 أسرة في مديرية الزهرة مقدّمة من جمعية الشباب التنموية.
ونوّه إلى أنه يجري التنسيق لاستهداف 599 أسرة في مديرية الزهرة بمساعدات نقدية بدعم من منظمة كير، و350 أسرة في مديرية زبيد بمساعدات مالية بدعم من منظمة “رعاية الأطفال”، و500 أسرة في الزهرة بحقائب استجابة طارئة بدعم من منظمة المجلس النرويجي.

Exit mobile version