الأردن تفرض شروط جديدة لدخول اليمنيين

فرضت السلطات الأردنية، خلال الساعات الماضية إجراءات مشددة جديدة على المواطنين اليمنيين الراغبين في السفر إلى أراضيها.

 

وأوضحت السفارة اليمنية بالأردن في بيان لها على صفحتها بمنصة (إكس)، الثلاثاء، بأن وزارة الصحة الأردنية أصدرت قرارًا يقضي بضرورة أن يحمل جميع الأطفال القادمين مع ذويهم من الجمهورية اليمنية من الفئة العمرية (15) سنة فما دون على شهادة تثبت حصولهم على ثلاث جرعات من مطعوم شلل الأطفال صادرة ومصادق عليها من السلطات المحلية أو المنظمات الدولية كمنظمة الصحة العالمية، ومنظمة اليونيسف.

 

 ووفقا لبيان السفارة، سيتم تطبيق هذه الشروط اعتبارا من يوم الاثنين القادم الموافق 26 من شهر اغسطس الجاري، داعياً الراغبين في السفر للأردن الالتزام بما ورد في تعميم وزارة الصحة الأردنية لتجنب أي ارباكات تحدث في المطار في حال عدم الالتزام بهذه التعليمات.
وكانت شركة الخطوط الجوية اليمنية قد شددت خلال الساعات الماضية في مذكرة رسمية بشأن هذه الإجراءات الأردنية الجديدة ،موجهة لجميع وكالات السفر المحلية ، أنه لن يُسمح لأي طفل عمره أقل من 15 عاماً بدخول الأردن دون تقديم شهادة التطعيم المطلوبة.

 

وطلبت الشركة من جميع الوكلاء الالتزام بهذا الشرط، محذرة من أن من يخالف ذلك سيتحمل المسؤولية.

 

ويشهد مطار صنعاء الدولي، مغادرة المئات من اليمنيين بشكل يومي إلى الأردن، بينهم مسافرون إلى دول أخرى مع ذويهم وأطفالهم، وآخرون يذهبون للعلاج في الأردن، والتي تعد الوجهة الوحيدة لليمنيين من صنعاء.

Exit mobile version