“إس كيه هاينكس” تنتزع الصدارة من “سامسونغ” لأول مرة في كوريا الجنوبية

فجر اليوم
سجلت شركة الرقائق الكورية إس كيه هاينكس إنجازاً تاريخياً بعدما تجاوزت قيمتها السوقية شركة سامسونغ للإلكترونيات لأول مرة، لتصبح الشركة الأعلى قيمة في سوق الأسهم الكورية الجنوبية.
وأظهرت بيانات بورصة كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، أن القيمة السوقية لـ”إس كيه هاينكس” بلغت نحو 2091 تريليون وون (135.8 مليار دولار)، متقدمة بفارق طفيف على “سامسونغ للإلكترونيات” التي بلغت قيمتها السوقية 2090 تريليون وون.
ويمثل هذا التحول حدثاً غير مسبوق منذ أكثر من عقدين، إذ حافظت سامسونغ على صدارة مؤشر “كوسبي” من حيث القيمة السوقية منذ نوفمبر 2000، بعدما اعتلت المركز الأول لأول مرة في يوليو 1999.
وجاءت القفزة مدفوعة بارتفاع سهم “إس كيه هاينكس” بنسبة 6.15% ليصل إلى 2.934 مليون وون، في حين ارتفع سهم سامسونغ بنسبة 0.99% فقط إلى 357.500 وون.
ويعكس هذا التطور النمو المتسارع لشركات الرقائق الإلكترونية في ظل الطلب العالمي المتزايد على تقنيات الذكاء الاصطناعي ومراكز البيانات وأشباه الموصلات المتقد

المصدر “يونهاب”

Exit mobile version